Thursday, January 31, 2013

يناير العودة للتدوين .. والعمل بالمقهى والصمت عن السياسة حتى إشعار آخر.!






لأن المثل بيقول: الإيد البطالة نجسة.


ولأني حصلتُ مؤخراً على فرصة عمل  في أحد المقاهي وأريد أن أحافظ على هذه الفرصة وأتفرغ لها حتى إشعار وظيفة أخرى للحياة.!

يوم 25 يناير كتبت تدوينة بعنوان "إستقالة نملة" بعد غياب عن التدوين إستمر عامين ونيف عدت بتدوينة "مقدمة وفقط" في 8 يناير .!

مع حلول الذكرى الثانية للثورة لم يكن عندي خيار آخر غير التحول الى حالة الصمت الحركي ومقاطعة كل الأنشطة والفاعليات السياسية, وكنت قد سبقت هذا بالإستقالة من الهيئة العليا لحزب التيار المصري.!

ومع نهاية يناير قررت ورغم فشلي أكثر من مرة في عدم الخوض السياسة, الإصرار على المحاولة وأرجو أن أوفق, وسبقت هذا أيضاً بالإستقالة منذ فترة طويلة من منصب المتحدث الإعلامي للحزب وعدم الظهور في أي وسيلة إعلامية, فمن رآني منكم أخوض في السياسة فليرمني بحجر.!

ترددت كثيراً في القبول بهذا العمل وترددت أكثر في الإعلان عنه.!
لكن يا أيها الثائر لا تخجل فـ ما حك جلدك مثل ظفرك.!

شكراً يناير لأنك أعطيتني بعضاً من ذاتي.

والشكر موصول للحروف والصباح الموصول معها عبر فنجان القهوة رغم بعد المسافات.!



Friday, January 25, 2013

إستقالة نملة.!




نعم نملة ذلك الكائن الذي تدهسه كل أصناف الكائنات الأخرى بقصد أو بدون قصد.!

على الهامش: كتبتها في لحظة مشوشة لا تحمل الأمل.

ما شجعني على كتابة هذه التدوينة هو نوت قرأته لصديقي العزيز محمود الششتاوي كتبه عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك تحت عنوان: نصيحة من شاب فاشل .. حياته ضربت فرامل

في البدء كانت: عيش  حرية  عدالة إجتماعية  كرامة إنسانية.

أنا مدين لهذه الثورة بعمري, أنا مدين لأصحاب الأيادي البيضاء بالكثير, أنا مدين لمن ربطني بالعمل السياسي بأن جعل مني إنسان له رسالة وهدف, لا بهيمة.

رحم الله صديقي محمد قرني صاحب الفضل في ربطي بحركة كفاية في أول تأسيسها.

كنت أحاول أن أكون, تأتي الرياح دائما بما لا نشتهي, لم أحاول يوماً ما أن آخذ مكان, لكن أصبح عندي يقين بأن الأقدار ساقتني الى أماكن كان من المفترض أن يكون فيها غيري, من الذين لم يكن لهم علاقات أو شِلة تختارهم لقربهم منها.!

عندما أجلس مع نفسي أكتشف أنني لم أتجاوز الرقم صفر.!

أنا إبن لإقليم ولدت في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية, وعشت في محافظة الفيوم بعد أن عدت مع أسرتي من الخارج, كان المسيطر علي دائما هو كيف أكون وكيف أقف في وسط القاهرة وأنا ابن لأقليم لا يعرفني فيه الكثير, أنا ابن لمحافظة الفيوم هكذا كنت أقول عندما أتواجد أو أوجد.!

كان عندي حلم أن أسلط الضوء على أبناء الأقاليم الذين يمتلكون الكثير ليقدموه لهذا الوطن دون قيد أو شرط.

أنا ابن لأسرة متوسطة الحال لم يكن بإستطاعتها أن تعطيني من المال الكثير لأحقق هذا الوجود, وكنت أوجد المال بشتى الطرق لكي أذهب لكل الأماكن البعيدة كي أقول: أنا فلان من الفيوم وجي أتضامن معاكم.!

هكذا حاولت .. لكن القاهرة قاهرة ولها سطوتها, فأُخذت من إقليمي إليها.!

جعلت لي الثورة مكاناً في أوساط ما يسمى النخبة, وجعلت لي ظهوراً إعلاميا وربما متابعين.

وبسبب حرصي على التواجد في أي مكان كان قبل وبعد الثورة, فلم أستطع أن أجد لنفسي عملاً مناسباً دائماً, خاصة وأني حاصل على دبلوم تجارة .. لا تستغرب.

كنت أذهب هنا وهناك لأني آمنت أنني يجب أن أكون صوت من لا صوت لهم بعد أن كسرت حاجز خوفي.

ما أؤكده هنا أن هذا ليس حالي فقط إنما حال الكثيرين من الأكثر إخلاصاً وشجاعة وحب لهذا الوطن مني, الى أن وصل الحال ببعضهم الى درجة أنه كان على وشك الإنفصال عن زوجته لأنه لم يعد يستطيع أن يكفل لها حياة كريمة.!

ما تركت موطأ ضد ظالم كان لدي ما يوصلني اليه الا وشاركت فيه.

اليوم وبعد عامين من الثورة مازال نفس الشعار قائما: عيش حرية عدالة إجتماعية كرامة إنسانية.

ولا عيش ..

أنا آسف لكل من حولي .. أنا آسف لأني بشر لم يعد له من الأحلام سوى العيش.

اليوم أودع حياة أفنيت ما مضى من عمري لها لأعيش حياة تفني ما تبقى من عمري لها, وأترك وطناً يعيش داخلي الى وطن أعيش داخله.!

إخترت هذا اليوم تحديداً لأكتب ما كتبت, لأنه في مثل هذا اليوم من عامين كنت أعيش أسمى لحظة صدق.


على الهامش أيضاً: من الحجات المهمة الي عملتها اليومين الي فاتوا من وقت آخر ظهور في أحداث الإتحادية ومكمل فيها إن شاء الله, إني رفضت الظهور في أي وسيلة إعلامية للحديث عن الثورة أو الأحداث الفائته والجارية, كما إستقلت من الهيئة العليا لـ حزب التيار المصري الذي أنتمي اليه ولم أعد متحدثاً رسمياً أو إعلامياً له.!
لم أعد أحتمل المزيد من المزايادات والتخوين.!

عندما كنت من الصامتون كان ذلك أفضل بكثير.!

والى أن يقضي الله أمراً كان مفعولاً أنا مواطن على الهامش عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

Tuesday, January 8, 2013

مقدمة وفقط.!



منذ عامين ونيف وأنا لم أكتب كلمة واحدة في هذا المكان, ولم يقع لي قلم على ورقة.

عامان كاملان لم أضع فيهما قلما في محبرة.!
عامان ما رف لي لحن على وترٍ.!
عامان أعتق الكلمات.!



ولا زالت متوقفه كلماتي.

من فترة لأخرى أحاول أن أكتب تحت عنوان "المقدمة" .. ولا تأتي المقدمة.!

على رأس العام 2011 إشتريت دفتر وقلم لأبدأ .. ولم أبدأ.!
وعلى رأس العام 2012 إشتريت أيضاً دفتر وقلم ولم أستطع أن أبدأ.!

منذ بضعة أعوام إعتدت هذه العادة, أشتري دفتر وقلم لأكتب, ولكن تأتي نهاية العام دائما ومازال القلم ممتلئ بالحبر ولايزال الدفتر ممتلئ بالأوراق البيضاء.!

على رأس هذا العام 2013 لم تنقطع عادتي, إشتريت دفتر وقلم جديدين.

1 يناير فتحت المدونة وكتبت في العنوان "مقدمة", ومنذ ذلك الوقت لم أكتب, ولم أفتحها الا اليوم, وكأني كنت أريد فقط أن أحجز الأول من يناير للـ "مقدمة".

في عصر يوم الأثنين المواقق 7 يناير حملت الدفتر والقلم ونزلت من بيتي وأنا لا أدري هل ستطاوعني يدي على الكتابة أم لا.!

نزلت من بيتي وإذ بي أجد نفسي متوجهاً الى القهوة, هذه المرة إخترت أن أجلس في مكان غير الذي أعتدت الجلوس فيه على القهوة, لا أدري لماذا.!

وفتحت الدفتر وأمسكت القلم.!

إرتعشت يدي وبدت أحرفي مرتعشة.!

البرد قارس جداً .. مما زاد من رعشة يدي وقلمي وحروفي.!

أمسكت القلم .. وامسكت دمعا لا ادري لم فاجأني.!

لم أمسك بقلم من فترة طويلة جداً, كلما كتبت سطراً أنظر إليه مستغرباً وكأني أتعلم الكتابة من النشأ.!

هل هذا خطي.!

أحاول وأحاول .. وكأني بقلمي أحاول أن أضاجع الدفتر .. 

لا جديد ..

 كأني عِنََّين إكتشف حالته متأخراً وهو لا يدري أنه كذلك.!

ماذا سأكتب وماذا سأقول وماذا سأحكي.؟ .. لا أدري .. لا أدري هكذا كان يرد صدى الصوت الصامت بداخلي.!

مشاعر كثيرة وحكايا بداخلي لكنها مضطربة ومرتعشة وخائفه وتائها.!

توقف القلم هنا.!

وتنهد .....
         .......... 
             ..........


حتماً سأبدأ .. هكذا أريد .. ولكن.!




كتب في يوم الإثنين الموافق 7 يناير 2013
مقهى ليلتي بمدينة السادس من أكتوبر
الساعة 5.15 مساءا

نشر هنا في يوم الثلاثاء الموافق 8 يناير 2013
الساعة 6.20 مساءا

ولنا عودة ...

Friday, December 24, 2010

التعذيب على الطريقة السورية .. فيديو مسرب من من أحد أقبية بشار النعامة



أسد عليه وفي الجولان نعامة يا بشار

......

ويضربوه ويقولوا له إعترف

وهو يقول لم أفعل

ويكهربوه ويضربوه دون أي رحمة

وكأنهم ليسو بشر

حتى لو كان مجرم مش من حقهم يعملوا فيه كده

المفروض ان فيه قانون يتحاكم قدامه بجريمته دا بإفتراض انه مجرم

كل أنظمة الحكم العربية في العُهر سواء


video

ويهين المعنى الضابط ويدوس بالجزمة ع الحلم

ربنا رازقه بجهل غانيه عن كل العلم

......

من سوريا لمصر لتونس للمغرب للجزائر للعراق ..

هتفرق .. !!

هتفرق لما آدمية الإنسان تتهان وتتذل

لما تتعذب .. وكاميرا واقفة تصورك وإنت بتعيط عشان يرحموك

ليها حق أمريكا تحتل العراق وأفغانستان وليه حق الكيان الصهيوني يعمل أكتر من كده في فلسطين

هوّ إحنا أصلاً بني آدمين عشان يحترمونا !

ماشيين متلطشيين ومتغميين .. ومتنيليين

من شيخ يحرم كلمة الحق في وش الفساد

لحفلة تهييس .. وملناش دعوة بالوطن

لخوف معشش جوا 575;لقلوب بياكل ويشرب


لواحد بيلف في ساقية البيت والشغل والعيال

لطالب شغلوه بكتل مناهج عشان يلففوه بدرى بدري في الطاحونة


حُرية !

إنتَّ جاي تكلمني ع الحرية

آه ياكلب !

......

في النهاية لا أملك الا أن أهدي لكل ضابط مجرم هذا الفيديو

للشاعر عبدالرحمن الأبنودي

video

وكما قال مظفر النواب

أولاد القحبة لا أستثني منكم أحداً

هذه القصيدة ألقاها مظفر في حفل حضره الأسد الأب في سوريا ولما وصل مظفر إلى لا أستثني منكم أحدا رد عليه أحد ضباط الجيش وكان حاضراً هناك بأن يستثني

وكان يقصد بذلك الأسد لكن مظفر أصر ورد برده المشهور لا أستثني لا أستثني ،وذكر مظفر أنهُ منع من الدخول إلى سوريا من سنة 84 حتى التسعينيات وهو يذكر أن حتى سوريا التي جمعت كل أحزاب المعارضة في الخارج لم تسع صدراً له


يا وطني المعروض كنجمة صبح في السوق
في العلب الليلية يبكون عليك
ويستكمل بعض الثوار رجولتهم
ويهزون على الطبلة والبوق
أولئك أعداؤك يا وطني
من باع فلسطين سوى أعدائك أولئك يا وطني
من باع فلسطين واثرى بالله
سوى قائمة الشحاذين على عتبات الحكام
ومائدة الدول الكبرى ؟
فأذا أجن الليل
تطق الاكواب بأن القدس عروس عروبتنا
أهلا أهلا
من باع فلسطين سوى الثوار الكتبة ؟
أقسمت بأعناق أباريق الخمر
وما في الكأس من السم
وهذا الثوري المتخم بالصدف البحري ببيروت
تكرش حتى عاد بلا رقبة
أقسمت بتاريخ الجوع ويوم السغبة
لن يبقى عربي واحد ان بقيت حالتنا هذي الحالة
بين حكومات الكسبة
القدس عروس عروبتكم
فلماذا ادخلتم كل زناة الليل الى حجرتها
ووقفتم تسترقون السمع وراء الابواب
لصرخات بكارتها
وسحبتم كل خناجركم
وتنافختم شرفا
وصرختم فيها ان تسكت صونا للعرض
فما أشرفكم
أولاد القحبة هل تسكت مغتصبة ؟
أولاد القحبة
لست خجولا حين اصارحكم بحقيقتكم
لن حظيرة خنزير أطهر من أطهركم
تتحرك دكسة غسل الموتى
اما انتم
لا تهتز لكم قصبة
الان أعريكم
في كل عواصم هذا الوطن العربي قتلتم فرحي
في كل زقاق أجد الازلام أمامي
أصبحت أحاذر حتى الهاتف
حتى الحيطان وحتى الاطفال
أقيء لهذا الاسلوب الفج
تعالوا نتحاكم قدام الصحراء العربية كي تحكم فينا
اعترف الان امام الصحراء
اني مبتذل وبذيء وحزين
كهزيمتكم يا شرفاء مهزومين
ويا حكاما مهزومين
ويا جمهورا مهزوما
ما أوسخنا ... ما أوسخنا ... ما أوسخنا
ما أوسخنا

كونوا معنا "ساعة من أجل فلسطين" أولى إحتفالاتنا برأس السنة بشكلٍ مختلف




ندعوكم للمشاركة معنا في وقفتنا الإحتجاجية أمام جامعة الدول العربية وذلك للإحتفال بليلة رأس السنة بطريقة مختلفة تحت عنوان "ساعة من أجل فلسطين" من الساعة 11 : 12 مساءاً، إحياءاً لذكرى مجزرة غزة و ذكرى صمود المقاومة ، داعين كافة القوى السياسية للمشاركة فيها.

ونؤكد على أن الوقفة أتت تأكيداً منا على دعم مقاومة المحتل الصهيوني، وإيماناً منا بأن القضية الفلسطينية جزءاً لا يتجزأ من الهمّ والواقع المصري، كما نؤكد على إيماننا الشديد بأن تحرير القدس يبدأ بتحرير القاهرة.

: "ففي ظل الصمت العربي القميئ وفي وقت احتفال الأنظمة العربية بأعياد الميلاد بإيقاد شموع فسادهم تشتعل غزة بالنيران هذه الأيام لتذكرنا بالمجزرة الأخيرة التي شهدتها أواخر عام 2008 وبدأَ بعام 2009".

ونعرب عن أملنا بأن يكون عام 2011 في ذكرى عيد الميلاد .. ميلادا جديد على فلسطين وبيت لحم وأن يكون عام التحرير.

ونناشد القوى الفلسطينية بالإتحاد تحت راية واحدة - راية المقاومة - لدحر العدوان المستمر على الأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالبيين النظام المصري بالإفراج الكامل عن النشطاء الفلسطينين المحتجزين في معتقلاته، ورفع يده عن جميع حركات المقاومة الفلسطينية، وفتح معبر رفح نهائياً، ورفع الحصار عن قطاع غزة الذي يموت كل يوم ألف مرة، وإلغاء إتفاقية العار بتصدير الغاز المصري للكيان الصهيوني، إضافةً إلى ألا يكون عائقاً أمام عملية المصالحة بين فصائل المقاومة لحساب طرفٍ عن طرف.

......

لمزيد من التفاصيل

0120134420

0198290820

بتدخل من أمن الدولة .. جامعة الفيوم تلغى قرار تعيين أول طب الفيوم وزوجته لصلتهما بالإخوان





مصطفى دياب


صفاء شحاتة جودة

جامعة الفيوم تلغى قرار تعيين طبيب لصلته بالإخوان

بدا ية أعتذر عن التأخير في النشر عن هذا الموضوع لكثرة إنشغالي في الفترة الماضية :

.......

ألغت جامعة الفيوم تعيين مصطفى محمد محمد دياب ، وزوجته بعد أن أصدر رئيس الجامعة الدكتور "أحمد الجوهري" قراره بتعيينهما رسميا بوظيفة طبيب مقيم بمستشفيات الجامعة (معيد بالكلية )

وكان الدكتور" الـ جوهري " رئيس الجامعة أصدر قراره رقم 699 لعام 2010 موقعا عليه بتاريخ 24/11/2010 ، ومفاده تعيين عشرين من خريجي كلية الطب في وظيفة طبيب مقيم بمستشفيات الجامعة ، ومن بينهم الطبيب "مصطفى محمد محمد دياب" أول الدفعة ورقم واحد في كشف التعيين ،

وزوجته الطبيبة "صفاء شحاته جودة" إحدى أوائل الدفعة ورقم 18 في قرار التعيين

والغريب أن رئيس الجامعة قام بنفسه بتكريم "دياب" في عيد العلم لحصوله على الترتيب الثاني على مستوى الجامعة ،

والأول على كلية الطب وبعدها أصدر قراره بتعيينه قبل أن يتراجع عنه مرة أخرى ، ومن جهته رجح " دياب" أن يكون سبب إستبعاده بسبب صلة القرابة التي تجمعه هو وزوجته ببعض المنتمين الي جماعة الاخوان ، فى إشارة إلى قرابته بـ"السيد مصطفى دياب" مرشح جماعة الإخوان في إنتخابات مجلس الشورى بالفيوم 2007

.................................

مصطفى لحظة تكريمه في عيد العلم


شهادة تفوق مصطفى


قرار رئيس الجامعة

Thursday, December 23, 2010

عن طالب الطب البيطري بجامعة المنصورة الذي أهانه أستاذه فمات !

طالب البيطري المتوفي


صورة من الوقفة الإحتجاجية


بدا ية أعتذر عن التأخير في النشر عن هذا الموضوع لكثرة إنشغالي في الفترة الماضية
.....

احتجاجاً على ما وصفه بالإهانة للطالب محمد عبد الغني الطالب بالفرقة الخامسة كلية الطب البيطري جامعة المنصورة ، مما أصابه باكتئاب نفسي وجدعلى إثرها ميتا على سطح منزله بعد 15 يوماً من البحث المتواصل عنه من قبل أهله و أصدقاؤه . نظم مجموعة من الطلاب و الناشطين و بعض خريجي كلية الطبي البيطري وقفة احتجاجية يوم الإثنين الماضي أمام مبنى الكلية استمرت لمدة ساعة واحدة من الحادية عشرة إلى الثانية عشرة ظهراً .ردد خلالها الطلاب بعض الهتافات منها " قوم يا طالب قول الحق .. قول للظالم مرة لأ " و " جالك يوم اليوم يا ظالم .. علشان فيه الحق يبان " و " إيدي ف إيدك يا ابن بيطري .. نجيب حق أخونا اللي مات " و " يااللي بتسأل واقفين ليه .. أخونا مات فاضل إيه "
ومن جانبه قام الدكتور صلاح المرسي أحد أعضاء هيئة التدريس بالنزول للطلبة للتحاور معهم لإنهاء الوقفة قائلاً بأن الطالب مريض نفسياً ، و رد أحد الطلاب " أنتم السبب في مرض الطالب نفسياً " فقال الدكتور " إحنا اللي تعبناه نفسياً .. المفروض يتعالج " .

وقال احد الطلاب رفض ذكر اسمه ان "عبد الغني" كان من المتفوقين دراسياً خاصة في مادة الجراحة تلك المادة التي رسب فيها سنتين دراسيتين

وأكد الطالب ان دكتور المادة عادل التابعي قام بإهانته أمام الطلاب و نعته بالفشل قال له " محمد عبد الغني يا جماعه 7 سنين في الجراحة و إن شاء الله مش هيطلع منها " مما كان له الأثر الكبير في إصابة هذا الطالب بحالة الاكتئاب .

وأشار احمد شاهين الطالب بكلية هندسة واحد المحتجيين أن الهدف الحقيقي من الوقفة هو ايضاح التناقض الشديد بين ما يجب أن تكون عليه العلاقة بين الطلاب و أعضاء هيئة التدريس ، فيجب أن تكون العلاقة علاقة أبوّة و نصح و توجيه ،ولكن نجدها علاقة إهانة بدون مبرر مما يؤثر على أداء الطلاب دراسياً و نفسياً بعد تخرجهم من الجامعة

يذكر أن محمد عبد الغنى الحسينى قد لقي حتفه اثر أزمة قلبية بعد حالة أكتئاب عاصفة ألمت به بسبب أهانته أمام زملائه من الدكتور عادل التابعى زغلول رئيس قسم الجراحة بكلية الطب البيطري.جامعه المنصورة بسبب عدم شرائه لكتاب القسم وتهديده له امام زملائه انه سيرسب فى مادته أبدا ....ولم يستجب التابعى لتوسلات محمد أو حتى والده حتى فوجىء الوالد بجثة ولده بعد 20 يوما من الغياب عن المنزل فوق سطح البيت وقد تحللت الجثة وأصابها ما أصابها على حد قول والده

Saturday, November 27, 2010

خاص مدونة لساني هو القلم : أربع أحكام جنائية غيابية واجبة النفاذ بحق مرشح الوفد الكابتن طاهر أبوزيد


الصورة لطاهر أبو زيد وهو يوقع عضوية حزب الوفد



اربع أحكام جنائية واجبة النفاذ ومحكوم فيها غيابيا
صادرة بحق مرشح الوفد الكابتن طاهر أبو زيد
وبرغم ذلك يخوض الإنتخابات

طب فين اللجنة العليا للإنتخابات
...
ويخوض طاهر أبوزيد الإنتخابات على مقعد الفئات بدائرة الساحل ضد النائب ومرشح الإخوان بنفس الدائرة الدكتور حازم فاروق




اضغط على الصور لمشاهدتها بشكل أوضح





الحكم الأول


الحكم الثاني


الحكم الثالث


الحكم الرابع

امسك مزور .. خاص مدونة لساني هو القلم : قائمه المزورين داخل اللجان في دائرة الساحل ، دائرة مرشح الإخوان د. حازم فاروق


حاميها حراميها


هذه قائمة بأبرز المزورين للبطاقات الإنتخابية باللجان التي يشرفون عليها بدائرة الساحل بشبرا وكانوا قد التقوا منذ أيام قليلة في مقر أمن الدولة بأحد ضباط أمن الدولة لترتيب عملية التزوير المرتقبة

يذكر أن دائرة الساحل هي دائرة مرشح الإخوان الدكتور حازم فاروق

هؤلاء الأشخاص من المفترض أنهم يحمون الصندوق ويشرفون عليه بكل حيادية
1- ثروت رشاد
مدير مدرسة ناصر الثانوية بنات ورئيس لجنة داخل نفس المدرسة والتي تحتوي على عدد كبير من لجان السيداتوضبط وهو يمارس التزوير بنفسه في 2005 وأشرف على عملية التزوير أثناء الإنتخابات الماضية

2- مجدي حكيم
مدرس بمدرسة ناصر الثانوية بنين

3- مجدي دميتري
مدرس بمدرسه ناصر الثانويه

4- جرجس سالم
أخصائي إجتماعي بمدرسه ناصر الثانويه

5- ناصر لطفي
مدرس كيمياء بمدرسه ناصر

6- مينا فكري
مدرس

7- نجاح فخري
مدرس بالسيدة نفيسة

8- محسن حافظ
مدرس بمدرسة صلاح الدين الأيوبي الإعدادية عضو مجلس نقابة المعلمين


video
الفيديو لأحد عمليات التزوير السابقة في الإنتخابات بمدينة اطسا بمحافظة الفيوم
ويوضح الدور الذي سيقوم به رؤساء اللجان السالف ذكرهم

Thursday, November 25, 2010

معا لدعم القائمة البيضاء .. وفضح القائمة السوداء وأداء اللجنة العليا للانتخابات


معا لدعم القائمة البيضاء .. وفضح القائمة السوداء وأداء اللجنة العليا للانتخابات

شاب أداء اللجنة العليا للانتخابات العديد من التجاوزات منذ مرحلة فتح باب الترشيح وحتى الآن حيث حدثت العديد من الانتهاكات الفجة ضد عدد كبير من المرشحين بدءً بمنع عدد من المرشحين من تقديم أوراقهم أو رفض الأوراق بدون مبررات قانونية وصولا للسماح لمرشحي الحزب الوطني الحاكم بتجاوز الحد الأقصى للإنفاق على الدعاية الانتخابية كما تقرها اللجنة العليا للانتخابات، والتعسف ضد كافة مرشحي المعارضة الحقيقين.

فقد وصلت الانتهاكات في بعض الأحيان الى تجاهلها اعتقال بعض المرشحين وأنصارهم وممارسة كافة إشكال التضييق ضدهم ،هذا بالإضافة إلى قراراتها المفاجئة والغير مبررة بمنع وسائل الإعلام وكافة أنواع الرقابة وخاصة داخل اللجان وعدم قيامها بالدور المنوط بها في التصدي لانتهاكات المرشحين.

مما أدى إلى إصدار إحكام قضائية من مجلس الدولة بوقف الانتخابات بمحافظة كفر الشيخ ومحافظة الإسكندرية ما عدا دائرة وحيدة في سابقة تاريخية تظهر نية واضحة داخل النظام بتزوير الانتخابات للحصول على برلمان اليف يمرر عملية التوريث والقوانين والتشريعات التي تفقر وتضطهد جمهور البسطاء في مصر وتلعب لمصلحة رجال السلطة الحاكمة.

كما دار جدل واسع حول جدوى سياسة المجمعات الانتخابية التي تبناها الحزب الوطني تمهيدا لمعركة الانتخابات التشريعية القادمة.

فقد حاول العديد من كُتاب النظام رسم صورة مختلفة تمجد وتمدح التطور الكبير في الأداء الذي يمارسه الحزب الوطني ،وحديث لا ينتهي عن إستراتيجية مختلفة يقوم فيها الحزب باختيار مرشحين لعضوية البرلمان على أساس دور المرشح الحزبي أولا وأداءه البرلماني في الدورات السابقة ثانيا، حتى يصلح واجهة معبرة عن قيمة الحزب.

ومع مرور الوقت بدت الصورة واضحة تماما حيث كان الهدف من هذه المجمعات هو اختيار:

المرشحين الأكثر ثراء ( من يدفع أكثر في المجمع الانتخابي )

المرشحين الأكثر نفوذ

المرشحين الأكثر عداءا للتغيير الديمقراطي والحريات العامة وفقراء الأمة.

لذلك رأينا أهمية إعداد قائمة سوداء بمرشحي الحزب الوطني في الانتخابات القادمة هادفين فضح صورتهم الحقيقية وتوعية جمهور المواطنين بتاريخهم الأسود..

داعين المواطنين لعدم انتخابهم بل وإسقاطهم في الانتخابات القادمة.

وفى السياق ذاته كان واجبا علينا إرسال رسالة دعم الى مرشحي المعارضة الشرفاء الذين قرروا خوض الانتخابات رغم كل هذه المعوقات والعراقيل وتحملوا في سبيل الدفاع عن حقوق هذا الشعب في مواجهة الحزب الحاكم وسياساته وقياداته كافة أشكال التنكيل والإرهاب الأمني.

لكم منا أيها النواب كل الدعم والتقدير والاحترام على تضحياتكم متمنين أن يبرهن الشعب على دعمه لكم ووقفه بجانبكم .

القائمة السوداء :

1- أحمد عز.

2- سيد مشعل.

3- مفيد شهاب .

4- عبد السلام محجوب.

5- محمد نصر الدين علام.

6- أمين أباظة.

7- عبد الرحيم الغول .

8- هشام مصطفى خليل.

9- عمر هريدي .

10- حازم حمادي -

11- أحمد أبوعقرب.

12- فتحي سرور .

13- امال عثمان .

14-زكريا عزمي.

15- رجب هلال حميدة.

16- رامي لكح.

17- حيدر بغدادي.

18-نشأت القصاص.

19- عمران مجاهد.

20-مجاهد نصار.

21- اكمل قرطام- دار السلام والبساتين.

22- حسين مجاور.

23- سعد الجمال.

24-خالد خيري.

25- سامح فهمى- مدينة نصر.

26- يوسف غالى- المعهد الفني

27- بدر القاضى

28- ابراهيم العبودى

29- محمد البربري- سمنود غربية

30- سيد عبدالواحد- الفيوم

31- أشرف ممدوح عبدالونيس- كفر الشيخ

32- أشرف صحصاح- كفر الشيخ

33- سيد شمس الدين- كفر الشيخ