Thursday, June 24, 2010

وقفة من أجل خالد سعيد بمحافظة الفيوم


إذا لم يحركنا الدم .. فمتى نتحرك



الفيوم تنتفض من أجل خالد سعيد

دعوة لكل أبناء الفيوم :

تنظم القوى الوطنية والسياسية بالفيوم يوم الجمعة 25/6/2010
وقفة إحتجاجية عقب صلاة الجمعة بجامع عبدالله وهبي للمطالبة بمحاكمة قتلة خالد سعيد
ولرفض قانون الطوارئ

تعقبها أيضاً
وفي نفس اليوم الساعة 6.30 مساءً

وقفة صامتة من اجل خالد سعيد

المكان : مدينة الفيوم (كورنيش لطف الله - من اولكوبري المنتزه للاخر)


للإستعلام والإستفسار عن الوقفة
0120134420


إن مطالبنا هي التحقيق الفوري والعاجل مع كل من هو متورط في قضية الشهيد خالد سعيد وكشف كافة النفاصيل الخاصة بالقضية وتكوين هيئة قضائية متخصصة بالتحقيق في قضايا التعذيب وتشجيع كل من تعرض لإهانة أو تعذيب من قبل ضباط الشرطة بالتوجه لهذه الهيئة القضائية بالشكوى مع وجود حصانة شعبية تحميهم من التعرض لأي تهديد

روابط مهمة
إعرف قصة خالد سعيد ومات إزاي

3 comments:

Anonymous said...

مصر فى مهب الريح

فى خلال الثلاثين عاما الماضية تعرضت مصر الى حملة منظمة لنشر ثقافة الهزيمة – بين المصريين, فظهرت أمراض اجتماعية خطيرة عانى ومازال يعانى منها خمسة وتسعون بالمئة من هذا الشعب الكادح . فلقد تحولت مصر تدريجيا الى مجتمع الخمسة بالمئه وعدنا بخطى ثابته الى عصر ماقبل الثورة .. بل أسوء بكثير من مرحلة الاقطاع.

1- الانفجار السكانى .. وكيف أنها خدعة فيقولون أننا نتكاثر ولايوجد حل وأنها مشكلة مستعصية عن الحل.
2- مشكلة الدخل القومى .. وكيف يسرقونه ويدعون أن هناك عجزا ولاأمل من خروجنا من مشكلة الديون .
3- مشكلة تعمير مصر والتى يعيش سكانها على 4% من مساحتها.
4 – العدالة الاجتماعية .. وأطفال الشوارع والذين يملكون كل شىء .
5 – ضرورة الاتحاد مع السودان لتوفير الغذاء وحماية الأمن القومى المصرى.
6 – رئيس مصر القادم .. شروطه ومواصفاته حتى ترجع مصر الى عهدها السابق كدولة لها وزن اقليمى عربيا وافريقيا.

لمزيد من التفاصيل أذهب إلى مقالات ثقافة الهزيمة فى هذا الرابط www.ouregypt.us

عبدالله المصري said...

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم المرسلين وعلى آله وصحبه وسلم


كتاب (ثورة الإخلاص وطريق الخلاص)

http://www.thawrtalekhlas.blogspot.com/


إهداء الكتاب

إلى كل مسلم يدعى الإخلاص لدينه والعمل على نصرته

إلى كل وطني يدعى الإخلاص لوطنه والعمل على رفعته

إلى كل عاقل يدعى الإخلاص لمصالحه والعمل على رعايتها



المقدمة:

اختصارا للوقت .....
فمن غير المتصور أن يكون على هذه الأرض من لا يدرك أنها تحيا كارثة حقيقية , وتتعرض لمخاطر رهيبة قادرة علىالفتك بها إن لم تكن لنا وقفة مع النفس.
وسواء كنا ننظر للأرض من منطلق وطني فنحصرها فى مصر , أو من منطلق قومي فنعني بها وطننا العربي , أو من منطلق ديني فتمتد بنا إلى الدول الإسلامية , فالمصاب واحد والخطر واحد والكارثة واحدة وان كانت مظاهرها تختلف .
لذلك فقد سيطرت على تفاعلنا كأمة مفردة واحدة وهى الإصلاح , وصار هدفنا الأسمى هو الوصول إلى عقد اجتماعي جديد يمكننا من تحقيق ذلك الإصلاح .
ولو خيرنا جميعا وفتح لنا باب الحلم على مصراعيه أيا ما كانت انتماءاتنا ومرجعياتنا سواء كنا وطنيين أو قوميين أو إسلاميين أو يساريين أو ليبراليين , لاخترنا أن نكون جزء من تكتل أكبر يحمينا وندعمه فى عالم تكتل فيه الجميع حتىاللصوص والشواذ.

وإذا ما وضعنا فى الاعتبار معطيات الواقع الثقافيةوالاجتماعية والسياسية والاقتصادية مع الالتفات لأهمية عنصر الوقت لوجدنا أن طريقنا الوحيد هو تكتل عربي حقيقي .
والعرب أمة صعبة المراس , فان سقطوا كان من العسيراستنهاضهم , فإذا نهضوا استحال إسقاطهم بغير إرادتهم .
ولاستنهاض أمة العرب لابد أولا من استنهاض أحد أعمدتها الثلاثة الرئيسية والمتمثلة فى جزيرة العرب والشام ومصر , وذلك بأن يقدم أحدهم نموذجا إصلاحيا كفءا وفعالا بمقاييس عالم اليوم يستطيع أن ينهض بأهله ويحافظ على حقوقهم ومقدراتهم ويضمن لهم مكانا متقدما بين أمم الأرض , فان حدث ذلك فقد تم الأمر .

ومصر هى الدولة الأكفأ والأكثر تأهيلا لقيادة زمام النهضة فى أمتنا العربية , والأقدر على تقديم نموذج إصلاحي حقيقي تلتف حوله الأمة وتعود به إلى العالم فاعلة لا مفعولا بها .
وذلك لعدة أسباب واقعية وحقائق على الأرض وفوق صفحة التاريخ تثبت بما لا يدع مجالا للشك واجب مصر فى حمل هذه الأمانة , وحق العرب علينا فى أن نقدم لهم نموذجا إصلاحيا حقيقيا يكون لهم كطوق النجاة فى زمن صارت فيه الأمة كدمية تتلاقفها العروش وتدوسها الجيوش , وعالم تتلاطمفيه المناهج والتطبيقات بحسب الأهواء والمصالح .
وتتعدد الأسباب التى تدفع بمصر إلى تلك المكانة وتحملها بذلك الواجب , فمنها ما هو داخلي ويتعلق بشخصية مصر وحقائق الواقع المصري فى مختلف مجالاته , ومنها ما هو خارجي ويتعلق بموازين القوى وحقائق الواقع العربي , ومنها ما هو تاريخي ونحتفظ به جميعا فى ذاكرتنا الجمعية .

فإن نجحنا كمصريين فى صياغة عقد اجتماعي جديد , والتوحد خلف رؤية إصلاحية واحدة , فقد نجونا بأنفسنا من هلاك محقق ووضعنا أقدامنا أخيرا على الطريق الصحيح ,وقمنا بواجبنا تجاه إخواننا ويبقى عليهم القيام بواجباتهم تجاه أنفسهم .

لذلك فنهضة مصر هى مجال بحثنا هذا , بغية الوصول إلى تحديد الملامح الرئيسية لذلك العقد الاجتماعي المنتظر الذى يستطيع توحيدنا وإعادتنا إلى الحياة .
ولا نستطيع بلوغ هذه الغاية إلا ببحث مخلص , نحيد فيه أهواءنا ونتناسى مصالحنا الخاصة , ونعتمد فيه على الحسابات الدقيقة للعقل والمنطق لضمان الوصول إلى النتيجةالصحيحة .
وإلا بقينا على حالنا , تمزقنا مخالب القهر والفقر والظلم , وتتخطفنا العبارات والقطارات والطائرات فرادى وجماعات , بعد أن صار النظام هو الخلل والحقيقة عين الدجل والقانون هو الاستثناء .

فصول الكتاب :

· المقدمة
· ثورة الإخلاص
· اتجاه الإرادة الجمعية للأمة
· ماهية المنهج السليم
· الجماعات الإسلامية
· تمهيد لطريق الخلاص
· طريق الخلاص
· عقبات فى طريق الشريعة
· الحدود كنظام عقوبات
· الحياة السياسية
· الحياة الاقتصادية
الجهاد كعقيدة قتال


للإطلاع على الكتاب كاملا على الرابط :

http://www.thawrtalekhlas.blogspot.com/

Anonymous said...

أخي العزيز ناصر صحفي مميز واسم كبير في عالم الصحافة وتجيد القيام بكل انواع الصحافة سواءً كانت محليات أو فنية أو ثقافية ظلموك كثيرا ناصر ولم يقدروا ماقدمت ولكن تظل صحفي مميز ورفيق درب قريب من القلب دائماً . محبك محمد القوزي