Wednesday, October 21, 2009

قداسة (البابا شنودة) يواصل الإنبطاح السياسي


قداسة (البابا شنودة) يواصل (الإنبطاح السياسي) .. ويعلن إستمرار تأييده لجمال مبارك رئيسا قادما لمصر ....... لإنه بحسب كلام (البابا المنبطح) مش شايف حد في مصر ينفع مرشح للرئاسة غير جمال مبارك

كان على البابا و من منطلق إدراكه لقيمته و قيمة ما يقول بالنسبة لإخواننا المسيحيين أن يحتفظ برأيه أو موقفه لنفسه
لان كلامه قد يفهم منه .. و هو الراجح فيما يريد شنودة توصيله .. بأن مصلحة المسيحيين مع جمال مبارك , و هذا لا يعتبر رأى , و إنما توجيه ...
أقول رأى أو موقف ... ولا أقول نفاق


لو مثلا خرج شيخ الأزهر وأعلن تأييده لجمال و يخرج البابا شنوده ويعلن تأييده لجمال
وهما أكبر رموز دينية في مصر
.. فـ بتالي كلامهم لا يعبر عنهم لشخصهم
وانما بيكون توجيه مبطن لمن لهم تأثير عليه

تاني حاجه هما كده بيدوا الرأي الديني والشرعي لتأييد جمال ، مش معقول يعني البابا هيقول حاجه تتعارض مع الدين المسيحي
الا لو الدين المسيحي بيقبل بالتوريث دي حاجه تانيه

وجمال مبارك هو المستفيد الأول من كلامهم البابا أو شيخ الأزهر
تالت حاجه من ضمن مطالب البعض وخاصة الإخوة المسيحين فصل الدين عن السياسه

طب ازاي رجل دين بحجم البابا يتكلم في السياسه !!


البابا شنودة رمز دينى و ليس شخص عادى , و رأيه يؤثر فى قطاع كبير من المصريين , فما بالك و المسألة ليست رأى بل إعلان تأييد !! ؟

لمتابعة الحوار الدائر حول هذا الموضوع والمشاركة فيه عبر موقع الفيس بوك اضغط على هذا الرابط

مـــــصـــــر مـــــش عـــــزبـــــة

5 comments:

غريب said...

هذا تنكر من قبل (البابا) لحياة كاملة قضاها الأقباط في كنف المسلمين عبر عهود لم يجدوا فيها إلا كل خير من المسلمين و هاهم اليوم ينقلبون وراء مصالحهم التي رسمتها لهم كنائس الغرب الصهيوني متناسين بأنهم عاشوا في جوار هذا الشعب آمنين رغم توالي الأزمات و الإنتكاسات و الكدمات المتعاقبة على رأس هذا الشعب العظيم
و على قول المثل
جزاء المعروف سبعة كفوف
و البابا يؤيد حكم الثيران عشان يزيد من جراحات شعبنا الغلبان بس بتبقى في ذاكرة الشعب أن هذا (البابا و كل علم لجماعة كشيخ الأزهر وغيره) سبب رئيسي لما آلت اليه الأحوال من ذل وهون.
والله المستعان
لك مني تحية سلام

م/ الحسيني لزومي said...

البابا شنوده لا يواصل الانبطاح السياسي ولن يواصل النظال السياسي من اجل الاقباط وان كان نضالا ميكيافليا فهو حين يدعم النظام الفاسد يدعمه وهو يعرف من البديل.
------------------

من اجل
وطن آمن مستقر...حياة افضل.
من اجل
محاربة الفساد....مقاومة التزوير
من اجل
ان تكون مقدرات هذا الوطن بأيدينا
شارك في الحملة الشعبيه للقيد بالجداول الانتخابية
ضع شعار الحملة علي مدونتك


-

لواء الاسلام said...

لا تعليق عشان محدش ياخد على خاطره

...........سلامي لك

Anonymous said...

مهزلة مصرية جزائرية بقلم عبد البارى عطوان

تحتل اربع دول عربية المراتب الاولى على قائمة الدول الأكثر فسادا في العالم، اضافة الى افغانستان، حسب منظمة الشفافية الدولية، ولكن لم يخطر في بالنا مطلقا، ان تستخدم انظمتنا الرياضة من اجل تحويل الانظار عن فسادها ودكتاتوريتها القمعية، وبذر بذور الكراهية بين ابناء الأمة الواحدة، مثلما شاهدنا في الايام العشرة السوداء الاخيرة، التي بدأت وانتهت بمباراتي فريقي مصر والجزائر، في تصفيات نهائي كأس العالم الصيف المقبل في جنوب افريقيا.

نحن امام حرب حقيقية، وعمليات تجييش اعلامي ودبلوماسي لم يسبق لها مثيل، وكل هذا من اجل الفوز في مباراة كرة قدم بين فريقي دولتين وشعبين شقيقين، من المفترض ان الفائز من بينهما سيمثل العرب جميعا في هذه المسابقة الكروية الدولية.

عندما قرأت انباء عقد الرئيس حسني مبارك اجتماعا طارئا لاركان دولته، ابتداء من مجلس الوزراء ومرورا بقائد جهاز المخابرات، وانتهاء برئيس هيئة اركان الجيش المصري، تبادر الى ذهني ان مصر على ابواب مواجهة مصيرية مع اعداء الأمة والعقيدة......

باقى المقال فى صفحة الحوادث بالرابط التالى

www.ouregypt.us

غريب said...

كل عام و انت بخير و عافية وامان
عيد مبارك
أسأل الله أن يجعلك من سعداء الدنيا والأخرة (اللهم آمين )

لك مني باقة ورد ملؤها تفاؤل ويقين بنصر الله